رسالة أحد معلمي مدرسة عوني الحرثاني المميزين ... للمعلمين بشكل عام ...بالتوفيق
::::: مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين ::::: :: منتدى خاص بمدسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين :: منتدى الانجازات المدرسية والطلابية
صفحة 1 من اصل 1
20052011
رسالة أحد معلمي مدرسة عوني الحرثاني المميزين ... للمعلمين بشكل عام ...بالتوفيق
رسالة بأسلوب سؤال وجووووووووووووواب
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم
المعلم الفاضل : أبو إسماعيل ( ذيب أحمد قدورة صالح )
س/ أنت كمعلم ما هو واجبك تجاه تلاميذك؟
أنا
كمعلم يجب علي استثمار خبرات وأفكار وثقافات أطفالنا من أجل بناء حضارتنا
التاريخية التي بناها أجدادنا العظماء ، لأن كل طفل له صبغة حضارية .
فأطفال فلسطين هم مؤسسين حضارتنا العريقة قديما ً وحديثاً وفي المستقبل .
لذا يجب
علينا كمعلمين أن نعلم أطفالنا بأساليب التربوية حديثة وبطرق متباينة ،
فالألعاب التربوية والأناشيد الفكاهية والترفيهية على خشبة المسرح داخل
الفصل هي التي تخدم المنهاج الفلسطيني وتعدل سلوك الطلاب وتنمي قدرات
ومواهب وخبرات الطلاب ، بالإضافة لضرورة إحلال ثقافة الإبداع والابتكار في
الفصل .
فمثلاً : " طريقة العصف الذهني "
أن تطلب من أحد طلاب الفصل استخراج جميع المهارات التي تحويها كلمة " بالطائرة " ، وهي كالتالي :
بالطائرة الباء حرف جر
اللام شمسية
هناك مد بالألف
الهمزة همزة قطع
التاء مربوطة
والكلمة بحد ذاتها اسم ومفرد
وهذه من أرقى الأساليب لتعليم المنهاج الفلسطيني " من وجهة نظري "
فهذه الطرق
والأساليب تروح عن نفس الطالب ليصبح سعيداً فيما يملك من مهارات وأنشطة
تربوية حديثة ، مما يزيد من مدارك الطفل ودائرة المعرفة لديه .
أنا كمعلم
لا أريد طلابي أن يسبحوا في بحر الأفكار الميتة بل يسبحوا في بحور العلوم
النافعة ليصبحوا أفراداً صالحين لأنفسهم ولمجتمعهم ليرسموا معالم طريقهم
لمستقبل مشرق .
إذا المعلم مطالب بتخطيط الخبرات وإدارتها على نحو يجعل كل طالب عنصراً نشطاً وفاعلاً في المواقف التعليمية التعلمية .
فالخبرات
المعرفية لطلاب الصف الأول الابتدائي التي يكتسبها الطالب تختلف عنه في
الصف الثاني ، ففي اللام القمرية واللام الشمسية في الصف الثاني تمر اللام
القمرية واللام الشمسية بخمسة مراحل تعليمية أو أكثر مستخدمين الأناشيد
الفكاهية التي تنمي هذه المهارة وتنشطها ، فالفصل الذي تدرس فيه له دلالة
بيئية نظيفة وجميلة فهي تشبه المسرح .
ما هو سر هذه الدلالة ؟؟
ج/
البيئة التعليمية والصفية يجب أن يكون لها سر جمالي ورونق يضفي الروح الجمالية والأخلاقية في هذا الفصل .
فنظافة الطلاب المستمرة لفصلهم نابعة من أخلاقهم الدمثة وسلوكهم التعليمي التربوي .
أنا كأحد
المعلمين طلابي هم فاكهتي التي لا تنقطع ولا ينقص معينها لا شتاءاً ولا
صيفاً ، لأن الفاكهة نعمة من الله فطلابي هم أكبر نعمة من الله أنعمها علي .
Finished / written by : mashqar
س/ أنت كمعلم ما هو واجبك تجاه تلاميذك؟
أنا
كمعلم يجب علي استثمار خبرات وأفكار وثقافات أطفالنا من أجل بناء حضارتنا
التاريخية التي بناها أجدادنا العظماء ، لأن كل طفل له صبغة حضارية .
فأطفال فلسطين هم مؤسسين حضارتنا العريقة قديما ً وحديثاً وفي المستقبل .
لذا يجب
علينا كمعلمين أن نعلم أطفالنا بأساليب التربوية حديثة وبطرق متباينة ،
فالألعاب التربوية والأناشيد الفكاهية والترفيهية على خشبة المسرح داخل
الفصل هي التي تخدم المنهاج الفلسطيني وتعدل سلوك الطلاب وتنمي قدرات
ومواهب وخبرات الطلاب ، بالإضافة لضرورة إحلال ثقافة الإبداع والابتكار في
الفصل .
فمثلاً : " طريقة العصف الذهني "
أن تطلب من أحد طلاب الفصل استخراج جميع المهارات التي تحويها كلمة " بالطائرة " ، وهي كالتالي :
بالطائرة الباء حرف جر
اللام شمسية
هناك مد بالألف
الهمزة همزة قطع
التاء مربوطة
والكلمة بحد ذاتها اسم ومفرد
وهذه من أرقى الأساليب لتعليم المنهاج الفلسطيني " من وجهة نظري "
فهذه الطرق
والأساليب تروح عن نفس الطالب ليصبح سعيداً فيما يملك من مهارات وأنشطة
تربوية حديثة ، مما يزيد من مدارك الطفل ودائرة المعرفة لديه .
أنا كمعلم
لا أريد طلابي أن يسبحوا في بحر الأفكار الميتة بل يسبحوا في بحور العلوم
النافعة ليصبحوا أفراداً صالحين لأنفسهم ولمجتمعهم ليرسموا معالم طريقهم
لمستقبل مشرق .
إذا المعلم مطالب بتخطيط الخبرات وإدارتها على نحو يجعل كل طالب عنصراً نشطاً وفاعلاً في المواقف التعليمية التعلمية .
فالخبرات
المعرفية لطلاب الصف الأول الابتدائي التي يكتسبها الطالب تختلف عنه في
الصف الثاني ، ففي اللام القمرية واللام الشمسية في الصف الثاني تمر اللام
القمرية واللام الشمسية بخمسة مراحل تعليمية أو أكثر مستخدمين الأناشيد
الفكاهية التي تنمي هذه المهارة وتنشطها ، فالفصل الذي تدرس فيه له دلالة
بيئية نظيفة وجميلة فهي تشبه المسرح .
ما هو سر هذه الدلالة ؟؟
ج/
البيئة التعليمية والصفية يجب أن يكون لها سر جمالي ورونق يضفي الروح الجمالية والأخلاقية في هذا الفصل .
فنظافة الطلاب المستمرة لفصلهم نابعة من أخلاقهم الدمثة وسلوكهم التعليمي التربوي .
أنا كأحد
المعلمين طلابي هم فاكهتي التي لا تنقطع ولا ينقص معينها لا شتاءاً ولا
صيفاً ، لأن الفاكهة نعمة من الله فطلابي هم أكبر نعمة من الله أنعمها علي .
Finished / written by : mashqar
الإدارة والإشراف- الإدارة
- الجنس :
عدد المساهمات : 445
نقاط : 6364
احترام القوانين :
تاريخ التسجيل : 23/04/2010
العمر : 35
العمل/الترفيه : أستاذ رياضيات
رسالة أحد معلمي مدرسة عوني الحرثاني المميزين ... للمعلمين بشكل عام ...بالتوفيق :: تعاليق
لا يوجد حالياً أي تعليق
مواضيع مماثلة
» نقابة معلمي الشمال تزور معلمي مدرسة عوني الحرثاني الأساسية
» مدرسة عوني الحرثاني الاساسية تتألق من جديد ................ بالصور
» رحلة بحرية بالصور : لمعلمي مدرسة عوني الحرثاني الاساسية .....للبنين
» مدرسة عوني الحرثاني الاساسية تتألق من جديد ................ بالصور
» رحلة بحرية بالصور : لمعلمي مدرسة عوني الحرثاني الاساسية .....للبنين
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
20/7/2013, 2:15 pm من طرف الإدارة والإشراف
» الهندسة .......
20/1/2013, 11:23 am من طرف الإدارة والإشراف
» المنهاج الفلسطيني كتاب الرياضيات للصف الثاني ( الجزأين )
5/11/2012, 7:50 pm من طرف الإدارة والإشراف
» المنهاج الفلسطيني كتاب الرياضيات للصف الأول ( الجزأين )
5/11/2012, 7:37 pm من طرف الإدارة والإشراف
» مدير مدرسة عوني الحرتاني أ. معين البزم ( أبو إياد ) يكريم الطلاب المميزين بالمسابقات التنشيطية والفعاليات والحملات التربوية
2/11/2012, 1:31 pm من طرف الإدارة والإشراف
» كتاب رياضيات رابع الفصل الأول ، المنهاج الفلسطيني
1/11/2012, 10:57 am من طرف الإدارة والإشراف
» الطريق للنجاح كيف أصبح ناجحاً في حياتي؟
1/11/2012, 10:41 am من طرف الإدارة والإشراف
» علاج سهل لرائحة الفم
1/11/2012, 10:38 am من طرف الإدارة والإشراف
» فوز مدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين بقيادة الاستاذ علاء أبو سعدة المؤزر على مدرسة النقب أ
10/10/2012, 11:22 am من طرف الإدارة والإشراف