::::: مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين :::::
أهلا وسهلا بكم في
*مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين*
كن عضوا فاعلا في الملتقى وستجد ما يسركـ

::::: مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين :::::

مديري الموقع : أ.محمد الاشقر.
أ.مهند الاشقر.











انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

::::: مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين :::::
أهلا وسهلا بكم في
*مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين*
كن عضوا فاعلا في الملتقى وستجد ما يسركـ

::::: مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين :::::

مديري الموقع : أ.محمد الاشقر.
أ.مهند الاشقر.









::::: مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين :::::
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نصائح هامة لطلبة التوجيهي ... وظاهرة الخصوصي.

اذهب الى الأسفل

نصائح هامة لطلبة التوجيهي ... وظاهرة الخصوصي. Empty نصائح هامة لطلبة التوجيهي ... وظاهرة الخصوصي.

مُساهمة من طرف الإدارة والإشراف 11/5/2011, 4:05 pm

ابتزاز الخصوصي و تنبؤ التوقعات الزائفة لطلبة التوجيهي

كثير من
الطلبة خاصة الذين ضيعوا أوقاتهم منذ مطلع السنة بعدم المذاكرة و المراجعة
أول بأول .. ينشغل ألان فى قضية التوقعات .. و للأسف ظهرت هذه الحالة أكثر
ما تكون فى غزة .. و تلقفتها بعض المعاهد و المراكز بإصدار أوراق مختصرة
توحي للطالب أنها سر النجاح و التفوق .. و هي من البدع التعليمية .. و
الغرض منها ابتزاز الطلبة ماليا فقط .. و لا يعقل من أحد أن ينجم .. لان
الله قال فيهم ( كذب المنجمون.. ) و علية فأن التنبؤ بالغيب .. هو ضعف نظر
عند أولى البصائر الميتة


و ننصح
الطلاب الأعزاء المراجعة من كل الوحدات و جعل تلخيص مبسط للأشياء التي لا
يقدر الطالب على حفظها لمراجعتها عند قدوم الامتحان ..و أذا أستصعب علية
الحال مراجعة مدرسي المادة و الذين يتق بهم و بقدراتهم .. مع الابتعاد عن
أولئك الذين يدعون أنهم واضعي الامتحانات ل إيهام الطلاب بقدراتهم و
معرفتهم به ، و هم من هذه الخزعبلات يسعون لاستقطاب أعداد من الطلاب لكي
يبتزونهم ماليا دون الخوف من الله ..


يفترض
من الطلاب معرفة الامتحانات السابقة لكي يتعرف على أنماط الامتحانات و لكي
يعرف من خلالها الأسئلة الكثيرة المتكررة ، عند ذلك ممكن للطالب بنفسه
ووفقا لقدراته وضع توقعات تناسبه هو لان قدراته تختلف عن الآخرين ، فقد
تكون المعلومة عنده سهلة و يراها طلاب آخرين صعبة .. و علية يجب على الطلاب
ألا يعتمدوا على توقعات من هنا و هناك ....


بالنسبة
للخريطة – فينبغي على الطلاب الاعتماد على الخرائط ذات المصدر السليم لأنه
و للأسف توجد رسومات للخرائط غير سليمة و الأماكن غير موضوعة بدقة – و
يعرف ذلك أصحاب الخبرة من المعلمين المؤهلين ....


أما
الخرائط المتوقعة فلا يستطيع أحد أن يراهن بذلك و يدعى التوقع لهذه
الخريطة أو تلك .. فالطالب أمام خرائط ( خريطة العالم – خريطة الوطن العربي
– خريطة أوروبا - و خريطة أفريقيا )

و السؤال المطروح ؟؟؟؟؟
أين الخريطة المتوقعة هذه السنة ؟؟؟؟
هل هي خريطة العالم كاملة ؟
أم خريطة أسيا و أفريقيا , أوروبا معا ؟؟؟
أم خريطة الأمريكتين معا ؟؟؟
أم عودة مرة أخرى لخريطة أوروبا فقط ؟؟؟
يا
أصحاب العقول المتفتحة معرفة خريطة العالم كاملة بالبيانات هو الأصح .. لان
الطالب الذي يعرف خريطة العالم يستطيع الإجابة عن كل الخرائط ...


على ماذا يركز الطالب في الخرائط : ( على البيانات التي ذكرت فقط بالكتاب الوزاري ) منها :-

البحار و المحيطات و الأنهار – الخلجان و الشلالات - و المضايق – و الجزر
الجبال و الهضاب و السهول
المدن ( الوحدات السياسية ) العواصم - الدول الحبيسة ..

أعداد الأستاذ صلاح أبونادي - عضو لجنة مبحث الجغرافيا غرب غزة - مدرسة فلسطين الثانوية - غزة
الإدارة والإشراف
الإدارة والإشراف
الإدارة
الإدارة

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 445
نقاط : 6170
احترام القوانين :
نصائح هامة لطلبة التوجيهي ... وظاهرة الخصوصي. Left_bar_bleue0 / 1000 / 100نصائح هامة لطلبة التوجيهي ... وظاهرة الخصوصي. Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 23/04/2010
العمر : 35
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أستاذ رياضيات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى